الجازي ملك الشقب تفوز بجائزة الخيل المهجنة الأصيلة

saa 0 684 2017-08-05
حقوق الملكية للصورة

حققت الفرس الجازي ملك الشقب جائزة لورمارينز كوين بليت ستيكس للخيل المهجنة الأصيلة من الفئة الثالثة لمسافة 1400م على مضمار جودوود خلال اليوم الرابع من فعاليات مهرجان قطر جودوود الكبير المقام حاليا في المملكة المتحدة.
وهذا الفوز للجازي هو الثاني لها على التوالي بنفس الجائزة على نفس المضمار، وأيضا الفوز الثالث تواليا للشقب بهذه الجائزة على مضمار جودوود بعدما حققت الفرس ايمي ايريا اللقب عام 2015.
وجاء تفوق الجازي من خلال الشوط الذي شهد تنافسا قويا طوال مسافته واستطاعت الجازي مع الخيال فرانكي ديتوري الحصول على القمة بفارق مريح على أقرب ملاحقيها بعد أداء أكثر من رائع دون التأثر بالأرضية اللينة للمضمار بسبب سقوط الأمطار بغزارة قبل يومين، ونجح المدرب فرانسوا روو في وضع الخطة المناسبة التي ضمنت للشقب تحقيق هذا الفوز، وبالمناسبة فهو الفوز الأول للشقب هذا العام في المهرجان وجاء بعد طول انتظار، ولهذا كانت الفرحة كبيرة بهذا الفوز.
وتسلم خليفة بن محمد العطية المدير التنفيذي للشقب جائزة الفوز من رعاة هذا الشوط.
قطر كنج جورج
وكانت فعاليات المهرجان قد تواصلت أمس بإقامة 7 أشواط بينها الشوط الثالث برعاية قطر والذي أقيم على جائزة قطر كنج جورج ستيكس للخيل المهجنة الأصيلة من الفئة الثانية وأسفر عن فوز الجواد بطاش ملك الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالمركز الأول وجائزة السباق، وقام مبارك عجلان الكواري سكرتير ثاني السفارة القطرية في المملكة المتحدة بتسليم جائزة الفوز إلى الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.
مسك الختام
ومن ناحية أخرى يسدل الستار مساء اليوم على فعاليات المهرجان حيث تقام سباقات اليوم الأخير من خلال 7 أشواط كلها تحمل اسم قطر في ظل الرعاية القطرية لهذا الحدث الكبير، وستكون هناك أكثر من مشاركة لجياد لملاك قطريين اليوم على أمل تحقيق الانتصارات لتكون بمثابة مسك الختام لهذا المهرجان الكبير.



التعليقات
أضف تعليق
لا تتم مشاركة البيانات مع أطراف أخرى