أبرز المباريات العربية والعالمية لليوم الخميس 2يناير 2020

saa 0 30 2020-01-02
حقوق الملكية للصورة

℃0
 
الخميس 2020/01/02
الفجر 5:18
 
 
 
 

أبرز المباريات العربية والعالمية ليوم الخميس 2 يناير 2020

 
 
2020/01/02   2:15 ص
 
   
 
 
أ ف ب - يسعى ليفربول المتصدر إلى مواصلة صموده في الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه «أنفيلد» للمباراة الحادية والخمسين تواليا في الدوري الإنكليزي لكرة القدم، عندما يستضيف شيفيلد يونايتد اليوم، في ختام المرحلة الحادية والعشرين.
ويبدو فريق المدرب الألماني يورغن كلوب مرشحاً للسير خطوة إضافية نحو لقب انتظره منذ عام 1990، في ظل فارق الـ13 نقطة (قبل انطلاق المرحلة) الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه مع مباراة مؤجلة في جعبته. وحقق ليفربول فوزه العاشر تواليا في الدوري الممتاز وكان على حساب ولفرهامبتون بهدف يتيم الأحد الماضي، علما ان الصراع أضحى محصورا الى حد كبير على المراكز الثلاثة الأخرى المؤهلة لدوري الأبطال وتجنب الهبوط الى الدرجة الأولى.
ويبحث ليفربول الذي يغرد برصيد 55 نقطة في الصدارة، عن فوزه الحادي عشر تواليا، حيث شدد كلوب على أهمية أن يبذل جميع اللاعبين قصارى جهدهم من أجل مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية للفريق على ملعب «أنفيلد».
وقال كلوب انه فخور بكل لاعبيه، ولكن لا عذر لديهم في الحفاظ على رقمهم الصامد، واضاف «علينا أن نعمل ونفوز في جميع المباريات المقبلة، خصوصا وأن مشجعي الفريق شاهدوا سيناريوهات غريبة أضاعت منهم اللقب خلال السنوات الماضية».
وتابع «لست متأكدا من الفوز بلقب الدوري، ولكن لدينا فرصة واضحة بعد
النتائج الجيدة التي حققناها حتى الآن، وعلينا أن نقاتل حتى النهاية».
وأكد كلوب أن صانع الألعاب السويسري شيردان شاكيري سيغيب عن ليفربول اليوم، كاشفا ان المذكور لن يلعب لفترة تتراوح بين أسبوع إلى 10 أيام بسبب إصابة تعرض لها.
وإذا سارت الأمور على ما يرام، فسيكون شاكيري حاضرا امام توتنهام يوم 11 يناير المقبل في الدوري.
وفي ظل التأهب المذكور في صفوف النادي «الأحمر»، لن تتمكن جماهير ليفربول من مشاهدة الظهور الاول للاعب الجديد الياباني تاكومي مينامينو، المنضم حديثا من رد بول سالزبورغ النمسوي في مباراة اليوم، رغم ان المذكور ظهر للمرة الاولى في تدريبات الفريق الثلاثاء، وحرص على التواجد الى جانب النجم المصري محمد صلاح، حيث لاحظت وسائل الاعلام مدى سعادته.
ولن يكون مينامينو (24 عاما) مؤهلا للمشاركة بسبب قواعد الدوري الإنكليزي الممتاز، التي تنص على أن اللاعبين المسجلين في الأول من شهر يناير لا يكون بإمكانهم المشاركة في المباريات لصالح فريقهم الجديد على الفور.
وتنص تلك القواعد على ما يلي: «اللاعبون الجدد الموقعون لفريقهم الجديد في الأول من يناير، لن يكونوا مؤهلين للمشاركة في نفس الأسبوع، لكن يمكن خوضهم مباراة الأسبوع التالي، حيث يُسمح للأندية بإجراء تغييرات على قوائم فرقها طوال يناير».
ومن شأن هذا الأمر أن ينتظر مينامينو حتى مباراة الدربي امام إيفرتون في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنكليزي ضد إيفرتون، للمشاركة مع فريقه الجديد.
وكان ليفربول اعلن الأسبوع قبل الماضي، تعاقده مع اللاعب الياباني، مقابل 7 ملايين جنيه إسترليني، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الفريق النمساوي. وكان مينامينو يشغل مركز الجناح أو المهاجم المتأخر مع سالزبورغ، لكن هذين المركزين مدججان بالنجوم في ليفربول، ما يجعل أمر مشاركته في هذا المكان شديد الصعوبة.
وقال كلوب في تصريحات لشبكة «ESPN» إن مينامينو قادر على شغل مركز لاعب الوسط وإفادة الفريق من خلاله «نظرا لعمره».
وأضاف كلوب «نحن بحاجة إليه في جميع المراكز الهجومية، وهو قادر على شغل مركز الوسط وتقديم مستويات جيدة به، لكننا بحاجة لرؤية ذلك».
في الجانب المقابل، يبدو شيفيلد يونايتد متأهبا للحفاظ على مستواه الثابت في البطولة، ولكن مهمته ستكون صعبة الليلة، وقال مدربه الإنكليزي كريس وايلدر، في مؤتمر صحافي خاص بالمباراة «لقد عانينا من خيبات أمل كبيرة هذا العام. لذا فإن الطريقة التي تعافينا بها دليل على شخصية وعقلية لاعبينا».
وأضاف وايلدر «نأمل ألا يقوم الحكم بالتدخل على لاعبنا في وسط الملعب، ومنح الكرة للاعبي ليفربول وتركهم يذهبون للتسجيل».
وتابع «نحن نريد قرارات واضحة وصريحة، نحن لا نحصل على ذلك في الوقت الراهن».
وبسؤاله عن موقف جون لوندسترام من المشاركة اليوم، أجاب «لا اعرف»، علما ان اللاعب المذكور تعرض لوندسترام للإصابة امام واتفورد في المرحلة قبل الماضية، ما تسبب في غيابه عن مواجهة مانشستر سيت، التي خسرها شفيليد بهدفين للاشيء.
 
 
 


التعليقات
أضف تعليق
لا تتم مشاركة البيانات مع أطراف أخرى