السيسي زار الفراعنة وأكد ثقته باللاعبين والجهازين الفني والإداري

saa 0 289 2019-06-15
حقوق الملكية للصورة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، خلال تدريباتهم باستاد الدفاع الجوي، بحضور وزير الشباب والرياضة د.أشرف صبحي وأعضاء الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أغيري ومجلس إدارة اتحاد الكرة بقيادة هاني أبوريدة، وذلك بمناسبة استعداد المنتخب المصري لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي اعرب خلال اللقاء عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح للمنتخب في البطولة، مؤكدا ثقته الكاملة في إدراك أعضاء جهاز المنتخب الوطني واللاعبين لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، مطالبا جميع أفراد المنتخب ببذل أقصى الجهد لإسعاد الشعب المصري الذي ينظر لهم بكل الاحترام والتقدير.

وشدد السيسي على أهمية تحلي أفراد المنتخب بالانضباط والسلوك الراقي، بما يعكس كونهم واجهة لحضارة مصر وعراقتها، ويبرز قيمة مصر وشعبها العظيم، ويكمل الصورة النهائية لنجاح البطولة تنظيميا وجماهيريا.

وتوجه اللاعبون خلال اللقاء بالشكر والتقدير للرئيس لحرصه على زيارة المنتخب قبل خوض فعاليات بطولة الأمم الأفريقية، معاهدين الرئيس على بذل أقصى جهد لإدخال الفرحة في قلوب ملايين المصريين.

وأضاف السفير بسام راضي أن السيسي قام كذلك بجولة تفقدية للمنشآت والتجهيزات باستاد الدفاع الجوي للوقوف على الترتيبات النهائية لأعمال رفع الكفاءة التي جرى تنفيذها بالاستاد لاستضافة عدد من مباريات البطولة، حيث أعرب عن تطلعه لأن تكون البطولة دفعة إيجابية للرياضة المصرية ككل، وكرة القدم بشكل خاص، بفضل ما تم تطويره من بنية تحتية رياضية على أعلى مستوى.

الودية الثانية

إلى ذلك، يخوض المنتخب المصري في العاشرة مساء اليوم بتوقيت الكويت ثاني وآخر تجاربه أمام منتخب غينيا استعدادا للبطولة التي تنطلق الجمعة المقبل، ومن المتوقع أن يدفع أغيري بالعناصر الأساسية للمنتخب وفي مقدمتهم محمد صلاح ومحمد النني.

وكان منتخب مصر قد حقق فوزا صعبا في التجربة الأولى على تنزانيا بهدف دون رد، في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين مساء الخميس، سجله قائد الفريق أحمد المحمدي قبل نهاية اللقاء بـ15 دقيقية.

عودة جريشة

من جهة أخرى، أكد الحكم الدولي جهاد جريشة أنه سينضم الى معسكر الحكام المختارين لإدارة مباريات بطولة أمم أفريقيا بعد رفع الإيقاف عنه من قبل الاتحاد الأفريقي، وكشف جريشة أن الاتحاد المصري برئاسة هاني أبوريدة ساهم بشكل كبير في رفع الإيقاف خلال الأيام القليلة الماضية من قبل الكاف.

ووافقت لجنة التظلمات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على رفع الإيقاف عن الحكم الدولي جهاد جريشة بعد نظر الالتماس المقدم من لجنة الحكام باتحاد الكرة المصري وألغت عقوبة إيقافه لمدة 6 أشهر، بدعوى الأداء السيئ في لقاء الوداد والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.



التعليقات
أضف تعليق
لا تتم مشاركة البيانات مع أطراف أخرى