التعاون يسقط الهلال دوري وكأس ويهدي النصر صدارة الدوري

saa 0 514 2019-04-29
حقوق الملكية للصورة

أسقط فريق التعاون الأول لكرة القدم مضيفه الهلال 2-0 في المواجهة التي جمعت الفريقين يوم الإثنين على ملعب جامعة الملك سعود في مواجهة مؤجلة من الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ليتمكن التعاون من هزيمة مضيفه الأزرق العاصمي مرتين على التوالي خلال4 أيام على ملعب "محيط الرعب"، حيث فاز عليه بخماسية نظيفة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين الجمعة الماضية.
وأهدى الفريق القصيمي فريق النصر صدارة الدوري بتعطيله للهلال، بعد بقي عند 63 متأخراً بنقطه في المركز الثاني، بينما قفز التعاون بنقاطه إلى 52.
سجل للتعاون الكاميروني توامبا الدقيقة "65" والرأس اخضري هيلدون اجيستون "69"
بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين وكاد الكاميروني تاومبا مهاجم التعاون أن يفتتح التسجيل من رأسية لكنها انتهت في أحضان الحارس عبدالله المعيوف الدقيقة 10 ليرد الفرنسي جوميز سريعا لكن الحارس البرازيلي كاسيو أجنوس أبعد تسديدته.
وتقاسم الفريقان السيطرة من خلال أداء متكافئ في معظم فترات اللعب مع أفضلية نسبية لصالح لاعبي الهلال، وألغى البرتغالي أرتور سواريس دياس حكم المباراة هدفاً للفرنس جوميز بداعي التسلل عند الدقيقة 35
وأجرى البرتغالي بيدرو إمانويل تبديلاً اضطرارياً بخروج حمدان عشوي الرويلي متأثراً بالإصابة ودخول مدالله العليان بديلاً عنه وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني كاد السوري جهاد االحسين أن يتقدم للتعاون بعد تبادل للكرة مع الكاميروني تاومبا لكن دفاع الهلال تتدخل في الوقت المناسب وأبعد الكرة إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو الفريق القصيمي.
وتمكن الكاميروني تاومبا من إحراز هدف التقدم لصالح فريقه التعاون عند الدقيقة 65 وسط اعتراض لاعبي الهلال بحجة وجود مخالفة من اللاعب سبقت الهدف لكن تقنية الـ"ـفار" أكدت صحة قرار الحكم البرتغالي باحتساب الهدف.
وعزز هيلدون اجيستون من الرأس الأخضر تقدم التعاون بهدف ثاني عند الدقيقة 69 مستفيداً من تمريرة زميله توامبا ليصعب مهمة الهلال في العودة.
بعد الهدف كثف لاعبو الهلال من هجماتهم على مرمى الحارس البرازيلي بحثاً عن هدف تقليص الفارق ومن ثم العودة على المباراة لكن هجماتهم تكسرت تحت أقدام مدافعي التعاون.
هذا، وسيحل الهلال ضيفاً على الاتفاق السبت المقبل،بينما يواجه التعاون نظيره الشباب في ذات اليوم لحساب الجولة المقبلة من الدوري المحلي.



التعليقات
أضف تعليق
لا تتم مشاركة البيانات مع أطراف أخرى