الهلال يتصدر مؤقتاً بفوز صعب على الأهلي

saa 0 50 2019-04-12
حقوق الملكية للصورة

اعلتى فريق الهلال الأول لكرة القدم، صدارة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين "مؤقتاً" إثر فوزه يوم الجمعة بهدف وحيد على مضيفه الأهلي في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن الجولة الـ27 من الدوري المحلي.
النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 63 نقطة، بينما بقي الأهلي عند 46 نقطة في المركز الخامس.
وتصدر النادي العاصمي الدوري مؤقتاً بفارق نقطتين عن النصر الذي يواجه ضيفه الاتحاد يوم السبت.
سيطر لاعبو الهلال على بدايات الشوط الأول، وهددوا مرمى محمد العويس حارس الأهلي وسنحت لهم العديد من الفرص لافتتاح التسجيل لكن سوء الطالع لازمهم في أكثر من مناسبة .
وألغى البولندي سيمون مارسينياك حكم المباراة هدف لعبد الفتاح عسيري بحجة التسلل عند الدقيقة 28 ، وبعدها إضطر الأوروجوياني خورخي فوساتي مدرب الأهلي إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد أن طرد الحكم سيسوف الحربي لتلقيه الكرت الأصفر الثااني في مخالفة مع ياسر الشهراني عند الدقيقة 38.
وتمكن المدافع الإسباني البرتو بوتيا من وضع فريقه الهلال في المقدمة عند الدقيقة 43 وكاد الفرنسي بافتيمب جوميز من مضاعفة النتيجة لكن مدافع الاهلي أبعد الكرة من خط المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف.
بداية الشوط الثاني جاءت متكافئة بين الفريقين مع افضلية نسبية لفريق الاهلي والذي لاحت له اكثر من فرصة للتسجبل ابرزها انفراد البديل مهند عسيري بالمرمى الهلالي لكنه سدد في جسد عبدالله المعيوف الحارس الهلالي.
وفي المقابل فشل لاعبو الهلال في استغلال تفوقهم العددي لتنتهي المواجهة بفوز الازرق العاصمي بهدف وحيد.
هذا، ويستضيف الهلال نظيره التعاون الجمعة المقبل، بينما يستضيف الأهلي منافسه الوحدة في ذات اليوم ضمن الجولة المقبلة من الدوري المحلي.



التعليقات
أضف تعليق
لا تتم مشاركة البيانات مع أطراف أخرى