كسرت الكويت سيطرة دول شرق القارة على منافسات أسلحة ضغط الهواء، وانتزعت برونزية المسدس 10 أمتار لفرق الرجال

saa 0 16 2018-11-09
حقوق الملكية للصورة

كسرت الكويت سيطرة دول شرق القارة على منافسات أسلحة ضغط الهواء، وانتزعت برونزية المسدس 10 أمتار لفرق الرجال امس الأول، عقب انتهاء اليوم الرابع من البطولة الآسيوية الثامنة لرماية الأطباق الطائرة والحادية عشرة لضغط الهواء المقامة على مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي، في الوقت الذي واصلت فيه الصين هيمنتها على الميداليات الذهبية.

وأضاف منتخب الكويت للرماية بذلك برونزية إلى رصيده في البطولة إلى 4 ميداليات هي ذهبية واحدة وفضيتان وبرونزية.

وأفلح الفريق المكون من حمد النمشان وعلي المطيري وسعود العجمي من احتلال المركز الثالث برصيد 1706 نقاط لمسابقة رماية (المسدس 10 أمتار) للفرق في حين آلت الذهبية الى الصين برصيد 1731 والفضية الى سنغافورة برصيد 1706 مكرر.

وشهدت منافسات المسابقة نفسها لفئة الفردي اكتساحا صينيا للمراكز الثلاثة الأولى عبر الرماة وي جياي وهونغ جونز وزهانغ هو الذين حصدوا الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على التوالي.

وتابع منتخب الصين تألقه اللافت في البطولة إذ أحرز فريق السيدات الصيني المركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة رماية (المسدس 10 أمتار) للفرق متفوقا على نظيره الصين تايبيه الذي حل ثانيا في حين نال منتخب سنغافورة المرتبة الثالثة.

وتوجت الرامية الصينية جيانينغ رانكسين بالميدالية الذهبية لنفس المسابقة لفئة الفردي متقدمة على الرامية السنغافورية تيه هونغ التي جاءت ثانية محرزة الميدالية الفضية، بينما حلت الصينية لي اكسي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

العصيمي يشيد بالبرونزية

هذا وأشاد أمين سر النادي الكويتي للرماية ومدير البطولة عبيد العصيمي بحصول المنتخب الكويتي على برونزية رماية المسدس 10 أمتار، مضيفا: «إنجاز يحسب لإدارة الرصاص بنادي الرماية الكويتي»، ومتوقعا أن تتواصل الإنجازات الكويتية خلال الأيام المتبقية من عمر البطولة، وبين أن الجميع في النادي، لمس الرضا من جميع الوفود المشاركة في البطولة نظرا لتوفير كل التسهيلات لجميع الرماة والراميات.

بدوره أوضح نائب المدير الفني العام للرصاص بنادي الرماية عبدالله بركات ان المنتخب تمكن من تقديم مستوى فني مميز، إذ نجح في التفوق على الفريق السعودي الذي حل في المركز الرابع. وبدوره، اكد الرامي حمد النمشان على قوة المنافسات الآسيوية، مشيرا إلى أن الآسيوية تأتي كإعداد للاستحقاقات المقبلة سواء على مستوى البطولة العربية أو البطولة الآسيوية المقبلة في قطر والتي سيتم من خلالها التأهل الى أولمبياد طوكيو.

جدول الميداليات

رفعت الصين رصيدها الى 16 ذهبية و10 فضيات و7 برونزيات في الصدارة، وتلتها الهند (ذهبيتين و3 فضيات و3 برونزيات) وكازاخستان (ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين) وتايلند (ذهبيتين) والكويت (ذهبية وفضيتين وبرونزية) وسنغافورة (4 فضيات و3 برونزيات) والإمارات وتايوان (فضية وبرونزية) واليابان (برونزيتين) والبحرين وقطر (برونزية).

منافسات اليوم

تختتم منافسات أسلحة ضغط الهواء اليوم، بتوزيع 4 ذهبيات في مسابقات الزوجي المختلط للمسدس 10 أمتار للعمومي والناشئين، وفي منافسات رماية الأطباق الطائرة، توزع اليوم ايضا 4 ذهبيات في مسابقات التراب للسيدات والناشئات للفردي والفرق، كما تقام تصفيات التراب للرجال والناشئين للفردي والفرق لإصابة 75 طبقا.



التعليقات
أضف تعليق
لا تتم مشاركة البيانات مع أطراف أخرى