ختام بطولة العالم للجمباز قطر2018 غداً السبت بحضور الفهد وجوعان بن حمد

saa 0 65 2018-11-02
حقوق الملكية للصورة

 كتب خليفه الفضلي 

تختتم فعاليات بطولة العالم للجمباز الفني /قطر 2018/ مساء /السبت/ بإقامة اليوم الثاني والأخير من نهائيات فردي الأجهزة للرجال والسيدات على مستوى خمسة أجهزة ثلاثة للرجال واثنان للسيدات.

وبدأت نهائيات فردي الأجهزة للرجال والسيدات على مستوى خمسة أجهزة، ثلاثة للرجال واثنان للسيدات في حضور الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية و الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي وعدد من مسؤولي اللجنة الأولمبية واللجنة المنظمة لبطولة العالم.

ففي نهائيات الرجال، وعلى جهاز الحركات الأرضية توج بطل العالم الروسي ارتور دالالويان بالميدالية الذهبية، وجاء الياباني شيراي في المركز الثاني وحصل على الفضية، وذهبت البرونزية إلى الفلبيني يا لو.

وتعد هذه الميدالية الذهبية هي الثانية للاعب الروسي ارتور دالالويان في المونديال بعد أن توج من قبل بالميدالية الذهبية في مسابقة الفردي العام.

وعلى جهاز مسابقة حصان الحلق، فقد توج بالذهبية الصيني اكس ياو، وجاء في المركز الثاني البريطاني وايت لوك ونال الفضية، وحل ثالثا لاعب الصين تايبيه لي وحصل على البرونزية.

وعلى جهاز الحلق، توج بطل العالم اليوناني افيروس بتروناس بالميدالية الذهبية، ونال البرازيلي ارثر زانتي الفضية، وذهبت البرونزية إلى الإيطالي ماركو لودادو.

أما على مستوى السيدات، وعلى جهاز حصان القفز توجت الأسطورة الأمريكية سيمون بايلز بالذهبية، وجاءت الكندية أولسن في المركز الثاني ونالت الفضية، وذهبت البرونزية إلى المكسيكية مورينيو.

وتعد هذه الميدالية الذهبية هي الثالثة للبطلة الأمريكية سيمون بايلز بعد ذهبية الفرق مع منتخب بلادها وذهبية الفردي العام.

وعلى جهاز المتوازي جاءت البطلة البلجيكية نانا دارويل في المركز الأول وفازت بالذهبية، وحلت البطلة الأمريكية سيمون بايلز في المركز الثاني وحصلت على الفضية، وذهبت البرونزية إلى الألمانية سايتز.



التعليقات
أضف تعليق
لا تتم مشاركة البيانات مع أطراف أخرى