قناة "بيراميدز "المملوكة لتركي أل شيخ توقف بثها فجأة بعد مضايقات!

saa 0 364 2018-10-03
حقوق الملكية للصورة

في تطور متسارع على صعيد الخلافات المصرية-السعودية، أوقفت قناة "بيراميدز" المصرية المملوكة لرئيس هيئة الرياضة السعودية تركي آل الشيخ بثها اليوم بشكل مفاجئ؛ وذلك بعد ساعات قليلة من فسخ التعاقد بين شركتي "بريزنتيشن"، و"صلة" الرياضية السعودية.

وتلقى مسؤولو القناة المصرية إخطاراً رسمياً من مدينة الإنتاج الإعلامي بضرورة بث القناة من المدينة الإعلامية، وليس استوديوهات مسك في مصر، وحددوا مهلة لمدة 10 أيام لتنفيذ ذلك.

ووجهت مدينة الإنتاج الإعلامي إنذاراً لمسؤولي "بيراميدز" بهذا القرار، إلا أن تركي آل الشيخ أعطى تعليماته بإيقاف البث فوراً، رداً على هذه التهديدات بحسب وسائل إعلام سعودية.

أما قناة "بيراميدز" فقد أوردت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنها أوقفت البث التلفزيوني "تضامناً مع ما يتعرض له الزملاء في قناة بيراميدز من مضايقات

وتشير القناة إلى قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري (حكومي)، بإيقاف بث برنامج "مساء بيراميدز" الذي يقدمه الإعلامي الرياضي المخضرم مدحت شلبي، لمدة 15 يوماً، فضلاً  عن "توجيه إنذار لفضائية (بيراميدز)، بتوقيع عقوبة منع البث حال استمرار "المخالفات الإعلامية"".

تجدر الإشارة إلى أن شركة "صلة" السعودية أعلنت سحب استثماراتها في مصر خلال الفترة الماضية، بسبب ما أسمته "تجاوزات من جماهير الأهلي المصري في مباراة حوريا الغيني بربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا".

وجاء إعلان الشركة السعودية بعد وقت قليل من بيان "آل الشيخ" بانسحابه من الاستثمار الرياضي في مصر، في ضوء الاتهامات الموجهة إليه بخلق نفوذ واسع النطاق في الكرة المصرية.

وكان"آل الشيخ" قد اشترى نادياً مغموراً يُدعى "الأسيوطي سبورت" وغير اسمه إلى "بيراميدز"، وعزز صفوفه بلاعبين محليين وأجانب مقابل مبالغ مالية طائلة، فضلاً عن إطلاقه قناة رياضية تضم أبرز وجوه الإعلام الرياضي في مصر.

 



التعليقات
أضف تعليق
لا تتم مشاركة البيانات مع أطراف أخرى